البوابة **الرئيسيةالتسجيلدخولاتصل بنا

شاطر | 
 

 معلومات عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
***عطر المحبة***
مــــديــرة عـــامـــــة
مــــديــرة عـــامـــــة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 619
البلد : سورية
رقم العضوية : 2
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة   الأحد يناير 25, 2009 1:16 pm

[center][center]معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة

قالها الشيخ عبد الباسط عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء


عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين *الفجر


والعصر * ،

وقال رسول الله * من ترك صلاة العصر حبط عمله*.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين *ملك عن اليمين وملك عن اليسار* الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة

يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.




ملكين * ملك أمام الإنسان وملك خلفه* ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من

الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : *ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس

لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

المصري * العين عليها حارس.*

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي

شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
[/center]
[/center]

_________________
إحرص على حفظ القلوب من الأذى::

فرجوعها بعد التنافر يعسر

أن القلوب إذا تنافر ودها:: مثل الزجاجة كسرها لا يجبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الورد
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 25
العمر : 36
العمل/الترفيه : no
المزاج : no
البلد : belgi
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   الجمعة يناير 30, 2009 11:47 am

جزاكـ الله خير وباركـ فيك ـ

عزيزتىىى



سلمت يداكـ

دمتي بود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطر المحبه :: الأقسام الاسلامية :: اسلاميات-
انتقل الى: